News & Events

Our latest news

01
Aug

خدمات جمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك) فى إطار مباردة يلا نصدر

                                                        كلمة المهندس محمد صباح عضو الجمعية المصرية عن مبادرة يلا نصدر
في إطار بروتوكول التعاون بين الجمعية المصرية لشباب الأعمال و جمعية المصدرين المصريين (ExpoLink) و الذي يعد من أهم خطوات البدء في تنفيذ خطة عمل الجمعية علي مبادرة (يلا نصدر ) لتنمية الصادرات المصرية للأعضاء للأسواق الأفريقية وخلق فرص عمل وفتح أسواق جديدة، تم عقد جلسة تعريفية حول خدمات اكسبولينك وذلك يوم الأحد الموافق 30 يوليو 2017 بمقر الجمعية. 
 
وقد أدار الجلسة التعريفية عدة ممثلين عن اكسبولينك وهم: الأستاذ/ محمود رشدي الذي ركز على  تاريخ اكسبولينك وأهم الخدمات التي تقدمها؛ الأستاذ/ ممدوح عامر، مدير تنمية الأعمال باكسبولينك؛ والأستاذة/ دينا هلال، مدير قسم الدراسات السوقية؛ والأستاذة/ داليا هيبة، مدير الخدمات التقنية والذين قاموا بشرح خدمات اكسبولينك كلٍ في تخصصه.
وفي نهاية الجلسة، تم فتح باب النقاش وقد تمحورت اسئلة السادة الأعضاء حول الآتي؛
1) ما هي أهم الخدمات التي يُمكن أن تُقدمها اكسبولينك لأعضائها في افريقيا؟ 
    – بُناءً على الدراسات السوقية التي تقوم بها اكسبولينك، يحصل المُصدر على معلومات تتعلق بمنتجاته في السوق الأفريقي من حيث الحاجة للمنتج بدولة ما، السعر، مواصفاته، التعبئة، الخ. 
    – يحصل المُصدر على قائمة بالمستوردين أو التُجار المحتملين في السوق الافريقي 
    – تقديم الخدمات اللوجيسيتية سواءً في مرحلة التصدير أو في تخزين المنتج حتى بيعه بالسوق 
    – تخليص المعاملات المالية وتحويلها للمُصدر
2) ما هي طبيعة الدراسات السوقية التي تقدمها اكسبولينك لأعضاء؟ 
توفر اكسبولينك قائمة Database لأعضائها ليس فقط بالمستوردين المحتملين في الدولة التي يرغب العضو في التصدير إليها ولكن ايضًا توفر قائمة بمختلف أنواع الموردين كالمتخصصين في الطباعة والنشر، أو في التسويق، أو غيرهما من الخدمات.  
3) ما هي الفائدة value-added التي قد تعود على رجل الأعمال/المستثمر في التصدير لدول افريقية قد تكون أكثر تقدمًا من مصر في بعض المجالات مثل كينيا؟ 
تُعتبر مصر الدولة العربية الوحيدة في دول الكوميسا وهو ما يعطيها ميزة مقارنةً بدول أخرى نتيجة لإعفائها من الرسوم الجمركية وغيرها من المميزات التي تتمتع بها وفقًا لاتفاقية الكوميسا. هذا بجانب الاتفاقيات العديدة التي أبرمتها مصر مع دول افريقية أخرى. وأخيرًا، تبحث الدول الأفريقية عن بديل للمنتجات الصينية قليلة الجودة بحيث يكون هناك تنوع في المنتجات المُتاحة وتعد مصر من الدول الواعدة بناءً على المميزات التي تتمتع بها وفقًا للاتفاقيات سابقة الذكر.
4) كيف تتم عملية التحقيق Investigation؟
إما أنها تتم عن طريق كوفاس أو من خلال البنك المركزي للدولة إلا أن دول غرب افريقيا تعد أكثر استقرارًا وآمنًا من دول شرق افريقيا من حيث النظام البنكي.
 
وأخيرًا، أبدى بعض أعضاء الجمعية ترحيبهم بالفكرة وقاموا بالفعل بملأ استمارة الاشتراك لدى اكسبولينك استعدادًا لأخذ خطوات جادة للتصدير لافريقيا. 
للإطلاع على خدمات اكسبولينك ومميزات كل باقة من باقات الاشتراك لدى اكسبولينك إضغط هنا
 للاشتراك لدى اكسبولينك، نرجو ملأ الاستمارة باللينك أدناه وإعادة ارسالها على الايميل: asmaa.samy@ejb.org.eg 
علمًا بأن الاشتراك السنوي يبلغ للباقة البلاتينية  10,200، وللباقة الذهبية 7,200، وللباقة الفضية 3,800 للسادة أعضاء الجمعية فقط، إضغط هنا

DSC05042

Leave a Reply