News & Events

Our latest news

04
Apr
unnamed (1)

تواجد الجمعية فى “ملتقي اليابان للصناعات الغذائية في مصر”

قامت الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالتعاون مع السفارة اليابانية بالقاهرة بالمشاركة في (ملتقي اليابان للصناعات الغذائية في مصر) والذي تم انعقاده في الثامن والتاسع عشر من مارس 2017 بفندق إنتركونتينينتال سيتي ستارز. وقد تضمن الملتقي اجتماعات B2B وذلك في اطار سعي الشركات اليابانية إلى إيجاد شركاء محليين لديهم الرغبة في استيراد المنتجات اليابانية أو في دعم الاستثمار الياباني سواء في مجال المطاعم أو صناعة الأغذية بالسوق المصري.
وباعتبار الجمعية المصرية لشباب الأعمال أحد الجهات المُشاركة بالمؤتمر، قام أ/ أحمد صبح، عضو مجلس إدارة الجمعية وعضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية بإلقاء كلمة افتتاحية في الملتقى باسم الجمعية. وخلال كلمته، صرح أ/ صبح أن حجم التبادل التجاري بين مصر واليابان لا يتماشى مع طبيعة العلاقات التاريخية بين البلدين. وعليه، أكد على ضرورة التعاون بين الجمعية المصرية لشباب الأعمال والحكومة اليابانية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة GAFI)) من أجل جذب المستثمرين اليابانيين للسوق المصري خاصةُ في منطقة شرق بورسعيد والذي من شأنه أن يُساعد على تعميق الصناعة وزيادة تدفق ايرادات العملة الأجنبية. ومن جانبه، أشار أ/ صبح إلى كيفية دعم سبل التعاون بين البلدين والتي قد تشمل نقل الصناعة والتكنولوجيا اليابانية لمصر بدلاً من الاعتماد على الاستيراد. كما ذكر سيادته أن المجلس التصديري للصناعات الغذائية يسعي إلى تطبيق تقنية ال “DNA” لتوثيق الأكلات المصرية فيما يتعلق بوصفاتها وبهاراتها بحيث يتم تصديرها للسوق الياباني والذي بالرغم من أنه سوق يصعب اختراقه إلا أنه من الأسواق الواعدة.
وعلى نحو آخر، تسعى الحكومتين المصرية واليابانية بالتعاون مع هيئة التعاون الدولي اليابانية (JICA)  إلى زيادة حجم التعاون بين البلدين عن طريق نقل التجربة اليابانية في التعليم لمصر من خلال منحة مُقدمة من الحكومة اليابانية. وتعد تجربة اليابان في التعليم من التجارب الرائدة عالميًا من حيث الالتزام والتفاني في العمل.

Leave a Reply